الإدارة العامة للمراجعة الداخلية

  1. فحص المستندات الخاصة بالمصروفات والايرادات بعد اتمامها للتأكد من كونها صحيحة نظامية.
  2. فحص السجلات المحاسبية للتاكيد من انتظام القيود وصحتها وسلامة التوجيه المحاسبي.
  3. مراجعة اعمال صناديق وفحص دفاترها وسجلاتها ومستنداتها والتحقق من ان الجرد قد تم وفقاً للقواعد والإجراءات المقررة.
  4. مراجعة اعمال المستودعات وفحص دفاترها وسجلاتها ومستنداتها والتحقق من ان الجرد والتقويم وأساليب التخزين قد تمت وفقاً للقواعد والإجراءات المقررة.
  5. مراقبة سير العمل في الأمانة والوحدات التابعة لها للتأكيد من الالتزام بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات المالية، والتحقق من كفايتها وملائمتها.
  6. فحص الشكاوي التي تحال الى الإدارة حول المخالفات الإدارية والمالية وغيرها من المخالفات وفقاً للصلاحيات الممنوحة للإدارة .
  7. القيام بحملات تفتيشية على مختلف وحدات الأمانة والبلديات التابعة لها .