Suggestions
MOMRA
Vision 2030
مشاركة فى التصويت اتصل بنا تقدم بشكوى إستبيان



حمله رقابيه تشنها بلدية شمال حائل‎
تاريخ الخبر : Tue 2016/05/17

اطلقت امانة منطقة حائل ممثلة ببلدية شمال المدينة (حملة رقابية مكثفة) على المطاعم والبوفيهات والباعة الجائلين غيرالسعوديين في كافة الأحياء الشمالية التابعة لنطاقها وذلك لتشديد الرقابة الصحية الامنة على تلك الاماكن وللتأكد من سلامة الاغذية المقدمة لسكان وزوار مدينة حائل.

     وتأتي هذه الحملة لما توليه أمانة منطقة حائل من اهتمام بالغ بسلامة المواطنين والمقيمين وحرصها على راحتهم وصحتهم وسلامة ما يقدم لهم من أطعمة وأغذية ولتعزيز دور الأمانة في حمايتهم في هذا الجانب وفق توجيهات امين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد ابو راس للحد من مخالفة الاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمستهلكين وزيادة التوعية لدى العاملين في هذه المنشآت.

     وهدفت بلدية شمال المدينة برئاسة نشمي محمد العنزي القيام بالحمله لمنع المخالفات الصحية في تلك المحلات من اجل توفير بيئة صحية ملائمة للمواطن والمقيم في مدينة حائل وإشعار أصحاب المطاعم بالمراقبة الدائمة والتقيد التام بالنظافة العامة وبسلامة الاغذية التي تقدم لسكان العاصمة.

     وشملت الحملة الرقابية بقيادة مدير إدارة الاسواق عبدالعزيز الرشيد ومدير الرقابة الصحية وليد العنزي والمراقبين الصحيين حسين الخريصي وصالح اللويش جميع الأحياء الشماليه الخاضعه لنطاق بلدية شمال المدينة مع الاستعانة بالجهات الداعمة للأمانة كالجهات الأمنية حسب الاختصاص , واتسمت الحملة بالجرأة في اتخاذ القرار لا سيما في اغلاق المحلات المخالفة بشكل فوري على أن تشمل الحملة أكبر قدر ممكن من المطاعم بجميع أنواعها مع الحرص على التوزيع الجغرافي للمطاعم وكذلك التنوع في نوعية المطاعم المشمولة بالمسح.

      وأسفرت الحملة عن مخالفة العديد من المنشآت ومصادرة وإتلاف مواد وأغذيه فاسدة وإغلاق عدد من المحلات لمخالفتها الاشتراطات الصحية والتي تنوعت مابين ضبط كبده ولحوم مجهولة المصدر وسوء النظافة العامة وانتهاء سريان تاريخ الشهادات الصحية وعمالة بدون شهادات صحية وتكديس المواد الغذائية بطرق غير صحية إضافة الى طرق حفظ اللحوم داخل الثلاجات بطريقة غير صحية وآمنة وقيام احد المطاعم بتخزين المواد الغذائية في سكن العمال و زيوت القلي غير الصالحة للاستخدام كذلك وجود خضروات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم نظافة الاواني المستخدمة اثناء الطهي.

     كما تضمنت الحملة التفتيش على المنتزهات وسيارات الايسكريم وتم ضبط عدد من الملاحظات بها كسوء النظافة وعدم صلاحية التخزين للآيسكريم وضبط معمل حلويات مخالف كما تم ضبط عدد من صالونات الحلاقة تقوم باستخدام امواس متعددة الاستخدام . بالإضافة الى ضبط ومصادرة بضائع الباعة الجائلين غير السعوديين واحتجاز بعض السيارات بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية بالتنسيق معهم عبر إدارة عمليات الأمانة.
























التعليقات


لا توجد تعليقات على الخبر.


هل ترغب في التعليق على الخبر ؟


الإسم :  
التعليق :  
أرسل   

  قوانين المشاركة بالتعليقات على الأخبار :

  • الحفاظ على القواعد و الآداب العامة عند كتابة التعليق بالابتعاد عن ذكر (مصطلحات أو عبارات بذيئة - السخرية والاستهزاء ...الخ) وسيتم حذف التعليقات المخالفة لذلك.
  • يمنع التعرض لشخصية أي موظف أو أي شخصية عامة بالسب أو الشتم أو الإهانة بأي شكل من الأشكال ..بل يُوجه النقد له على أساسٍ موضوعي دون المساس بالجانب الشخصي، وسيتم حذف التعليقات التي تحتوي إساءات.
  • يجب أن يكون التعليق متعلق بموضوع الخبر، ولن يتم نشر أي تعليقات تتعلق بمواضيع أخرى.
  • جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تمثل رأي الأمانة ولا تتحمل إدارة موقع أمانة منطقة حائل أي مسؤولية عن مضامين التعليقات.