Suggestions
MOMRA
Vision 2030
مشاركة فى التصويت اتصل بنا تقدم بشكوى إستبيان



أمانة منطقة حائل تلطف الأجواء الحرارية بشبكات رذاذ‎ و الأسر المنتجة تشهد إقبال العوائل والزوار على منتجاهن
تاريخ الخبر : Tue 2014/09/16

        لطفت أمانة منطقة حائل الأجواء الحرارية التي تشهدها المنطقة تزامناً مع انطلاق أول فعاليات مهرجان التمور والعنب الأول أمس، الساحات الخضراء المجاورة للخيمة الشعبية وسوق الشعبي في شبكات ضخ رذاذ صناعي لكامل مواقع المسطحات الخضراء من اجل زيادة نسبة الرطوبه، وتخفيف حدة الجفاف طيلة أيام المهرجان.
        و شهد المهرجان الذي تنظمه أمانة المنطقة، توافدت كبير من العوائل والأسر على سوق التمور المقام ضمن فعاليات المهرجان  في السوق الشعبي بمنتزه المغواة الترفيهي بالإضافة إلى سوق الأسر المنتجة المشاركة طيلة أيام المهرجان الذي يستمر لمدة شهر في الساحة المجاورة للخيمة الشعبية.
        حيث شهدت الأسر المنتجة إقبال على منتجاتهن في أول فعاليات المهرجان وحققن مبيعات حازت على رضاهن في أول يوم. التي اشتملت على بيع الكبيبة، وورق العنب، والفطائر، الملفوف ، والتمن، والجريس، وحلا الكتكات، وحلا السنبول، وحلا النقت، والمضير (البقل)، وعصيرات كادية الرمان، وقشدة التمر، بالإضافة إلى الحرف اليدوية مثل سعف النخيل، والخوص والنسيج الصوفي والتطريز من سلات – مناظر – شنط، مفارش، وستائر، وقطايف، وفساتين تراثية، وبلايز مصنوعة بالصنارة، وجلسات عربية، وطقم سفرة ترامس، وكذلك صناعة القرب، والصملان، وعكة (نحو الدهن).  
        وقالت البائعات أن المهرجانات التي تقام بالمنطقة حققن منهن مبيعات كبيرة خلال مشاركتهن طيلة الأعوام الماضية، وتوقعن أن يحققن أرباح مضاعفة من خلال فعاليات المهرجان.














التعليقات


لا توجد تعليقات على الخبر.


هل ترغب في التعليق على الخبر ؟


الإسم :  
التعليق :  
أرسل   

  قوانين المشاركة بالتعليقات على الأخبار :

  • الحفاظ على القواعد و الآداب العامة عند كتابة التعليق بالابتعاد عن ذكر (مصطلحات أو عبارات بذيئة - السخرية والاستهزاء ...الخ) وسيتم حذف التعليقات المخالفة لذلك.
  • يمنع التعرض لشخصية أي موظف أو أي شخصية عامة بالسب أو الشتم أو الإهانة بأي شكل من الأشكال ..بل يُوجه النقد له على أساسٍ موضوعي دون المساس بالجانب الشخصي، وسيتم حذف التعليقات التي تحتوي إساءات.
  • يجب أن يكون التعليق متعلق بموضوع الخبر، ولن يتم نشر أي تعليقات تتعلق بمواضيع أخرى.
  • جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر كاتبها ولا تمثل رأي الأمانة ولا تتحمل إدارة موقع أمانة منطقة حائل أي مسؤولية عن مضامين التعليقات.